الرئيسية / أخبار رياضيه / إقامة نهائي كأس إيطاليا قبل استئناف الدوري

إقامة نهائي كأس إيطاليا قبل استئناف الدوري

سيستأنف موسم كرة القدم في إيطاليا نشاطه بعد إقامة الدورين قبل النهائي والنهائي لكأس إيطاليا، بينما يستعد دوري الدرجة الأولى للعودة في 20 يونيو (حزيران) عقب تصويت لأندية البطولة الجمعة. وقالت رابطة الدوري الإيطالي في بيان إن «النشاط الرياضي لموسم 2019- 2020 سيتم استئنافه بعد كأس إيطاليا» على أن يقام نهائي الكأس في 17 يونيو. ولم تكشف الرابطة عن موعد مواجهتي إياب الدور قبل النهائي (نابولي أمام إنتر، ويوفنتوس ضد ميلان).

وتوقف الموسم في التاسع من مارس (آذار) بسبب وباء «كورونا» بعد إقامة ذهاب قبل النهائي. وقالت رابطة الدوري إن القرار جاء بناء على توصية من وزير الرياضة فينشنزو سبادافورا الذي أكد في وقت سابق استئناف الموسم في 20 يونيو.

وفي وقت سابق قال باولو سكاروني رئيس نادي ميلان، إنه يعارض خطط استئناف موسم كرة القدم في إيطاليا بإقامة مباريات الكأس في غضون أيام قليلة. ونقلت وكالة «أنسا» للأنباء عن سكاروني قوله: «نتفهم الحاجة إلى توفير مواجهات قوية للمشجعين بعد أشهر من التوقف؛ لكن من وجهة نظر رياضية يثير قرار إنهاء الكأس في ثلاثة أيام وتتويج أحد الفرق بهذه الجائزة الرفيعة بهذا الشكل المتعجل بعض التساؤلات؛ خصوصاً بعد ثلاثة أشهر من التوقف».

ووضعت رابطة الدوري الإيطالي جدولاً لاستئناف فعاليات المسابقة في 20 يونيو المقبل. وكانت المسابقة قد توقفت في أوائل مارس الماضي بسبب وباء «كورونا»، وذلك قبل آخر 12 مرحلة من المسابقة. وبعد اجتماع عبر تقنية «كونفرنس كول» استمر على مدار اليوم كله، قررت الأندية الـ20 المشاركة في دوري الدرجة الأولى بإيطاليا استئناف المسابقة بالمباريات الأربع التي تأجلت في نهاية فبراير (شباط) الماضي، ثم تقام بعدها مباريات المراحل المتبقية من المسابقة.

وذكر بيان رابطة الدوري الإيطالي: «الأندية رحبت بالضوء الأخضر لاستئناف فعاليات الدوري، والذي أعطاه وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، وصوتت الأندية بالإجماع على خوض المباريات الأربع المؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين بالمسابقة في يومي 20 و21 يونيو المقبل». وكانت مباريات أتالانتا مع ساسولو، وإنتر ميلان مع سامبدوريا، وتورينو مع بارما، وفيرونا مع كالياري، قد تأجلت بسبب اجتياح وباء «كورونا» للمناطق الشمالية في إيطاليا. وتقام مباريات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة في وسط الأسبوع، بداية من يوم الاثنين الموافق 22 يونيو المقبل.

ويتصدر يوفنتوس، الساعي لإحراز اللقب للمرة التاسعة على التوالي، الترتيب برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، متقدماً بنقطة واحدة على لاتسيو الذي يخلو سجله من الهزائم في آخر 21 مباراة في الدوري. ويتأخر إنتر ميلان بثماني نقاط أخرى في المركز الثالث، ولديه مباراة مؤجلة.

وذكرت الرابطة أن جدول المباريات للمراحل الأخرى من المسابقة سيصدر خلال الأيام المقبلة. كما سيعلن جدول مباريات كأس إيطاليا، علماً بأن المباراة النهائية للبطولة كان من المقرر أن تقام في 17 يونيو المقبل.

وكانت مباراتا جولة الذهاب في المربع الذهبي للبطولة انتهتا بتعادل يوفنتوس مع ميلان 1 – 1، وفوز نابولي على مضيفه إنتر ميلان 1 – صفر، في منتصف فبراير الماضي.

ويبدو تأهل كل من يوفنتوس ولاتسيو إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل محسوماً، بينما يجد إنتر نفسه أيضاً في موقع آمن نسبياً لحجز مقعده؛ لكن الصراع سيكون قوياً على المركز الرابع، آخر المراتب المؤهلة. ويحتل أتالانتا هذا المركز حالياً، وهو قد بلغ الدور ربع النهائي من النسخة الحالية في مشاركته الأولى في دوري الأبطال، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس. أما نابولي، فيتخلف بفارق ست نقاط عن نادي العاصمة في آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط عن ميلان السابع.

عن Baflay

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*