الرئيسية / أخبار رياضيه / الحكومة البريطانية تعطي الضوء الأخضر لإستئناف البريميرليغ

الحكومة البريطانية تعطي الضوء الأخضر لإستئناف البريميرليغ

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، موافقتها على عودة منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، بدء من 1 حزيران المقبل، بعدما توقف منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وأوضحت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أنه تم إعطاء الضوء الأخضر من الحكومة لاستئناف مسابقة الدوري وغيرها من الرياضات الكبرى، ولكن مع عدم السماح بوجود مشجعين في جميع الملاعب، مشيرةً إلى أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، منح رابطة الدوري الإنكليزي الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة اعتبارًا من 1 حزيران المقبل.

وأكدت أنه سيتم السماح بإقامة الفعاليات الثقافية والرياضية، لكن بدون حضور الجماهير، لتجنب خطر الاتصال بينهما، مشيرة إلى أنه سيتم بث هذه الفعاليات عبر شاشات التلفاز.

ويقام اليوم اجتماعًا بين رابطة الدوري الإنكليزي والـ 20 ناديًا بالبريميرليج، من أجل مناقشة عودة الدوري بالإضافة إلى العديد من البنود حول «مشروع الاستئناف».

وكان الدوري الإنكليزي قد توقف في منتصف شهر آذار الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وهناك مخاوف كبيرة من جانب اللاعبين بشأن عودة المسابقة، خوفًا من العدوى للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم.

ويتواجد فريق ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن وصيف الترتيب فريق مانشستر سيتي الذي يمتلك 57 نقطة، فيما ويتبقى 9 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي، ويكفي ليفربول الفوز بمباراتين من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائن الريدز منذ ما يقرب من 30 عامًا.

عن Baflay

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*